الخميس، نوفمبر ٠٢، ٢٠٠٦

في عين شمس..طلبة الإتحاد وقد تسلحوا... بالشوم لا بالعلم




شهد اليوم مواجهات عنيفة بين طلاب الإتحاد المعين وطلاب الإخوان بكلية التربية جامعة عين شمس أثناء فاعليات مؤتمر دعا اليه طلاب الإخوان بعد منعهم من سحب أوراق الترشيح لانتخابات اتحاد الطلاب أمس .

ولقد كان من المقرر أن يقوم طلاب الإخوان بكليةالتربية بسحب أوراق ترشيحهم أمس من مقر رعاية الشباب غير أنهم فؤجئوا بنفس السيناريو والذى تضمن بمنعهم من سحب أوراق الترشيح من خلال طلاب الإتحاد المعين والذين قالوا لطلبة الإخوان "انتم واقفين فى الممنوع.. وامشوا من هنا أحسن لكم "غير أن طلاب الإخوان لم يتركوا أماكنهم بالصف وساعتها كشف طلاب الإتحاد عن نواياهم ،فأخرجوا عصى وأسلحة وشوم كانوا يخفونها داخل ملابسهم وبدأو بضرب طلاب الإخوان ما أدى لحدوث اصابات لطالبين .
وأكد محمد مصطفى أحد طلاب الإخوان بالكلية ما حدث وقال أن ما حدث بالأمس تم تحت سمع وبصر ادرة الكلية وعلى رأسهم الدكتور أحمد يونس (المشرف على الإنتخابات بالكلية) وأضاف محمد مصطفى قائلا توجهنا لعميد الكلية الدكتور عبد العزيز الشخص لرفع الأمر اليه ووعدنا ان يقوم هو بنفسه بسحب أوراق الترشيح لنا غير أن هذا لم يحدث . ودعا طلاب الإخوان اليوم الإثنين لمؤتمر بساحة كلية التربية للتنديد بمنعهم من سحب أوراق الترشيح أسموه(جرب تعيش حر)حيث بدأ بآيات من القرآن الكريم تبعه بكلمة طلاب الإخوان المسلمين والتى ألقاها الطالب سيد ناجى والتى أكد فيها على حق طلاب الإخوان فى ممارسة نشاطهم داخل الحرم الجامعى كذلك حقهم فى الترشح لإنتخابات اتحاد الطلاب مستنكرا موقف الإدارة والأمن وقال "حتى متى تقف ادارة الكلية وعلى رأسها عميد الكلية موقف المتفرج من الإنتهاكات التى تحدث . وقبل أن ينتهى المؤتمر توجه عدد كبير من طلاب الإتحاد الى مكان انعقاد المؤتمر الطلابى وقالو لطلاب الإخوان" امشوا من هنا أحسن نولع فيكم" وسط سباب وألفاظ جارحة لطلاب الإخوان فى محاولات لإفساد المؤتمر لكن طلاب الإخوان لم يعروهم اهتماما,


طلبة الإتحاد وقد اقتحموا المؤتمر بالأسلحة البيضاء





وفى تمام الثانية ظهرا توجه عدد كبير من طلاب الإتحاد تعدى 90 طالبا الى مكان انعقاد المؤتمر وهم يحملون شوم وأحزمة واسلحة بيضاء بهدف التعدى على طلاب الإخوان وهو ما نجحوا فيه حيث تحولت ساحة الكلية الى ما أشبه بالحرب وقف فيها طلاب الإخوان يدافعون عن أنفسهم بأيديهم الفارغة بينما تطالهم ضربات البلطجية وطلاب الإتحاد بواسطة الشوم والسيوف والسنج والمطاوى .







احد الطلبة المصابين


وأصيب ثلاثة من طلاب الإخوان بجروح وهم الطالب ابراهيم الشحات (جرح قطعى فى الرأس )كما أصيب الطالبين محمد أبو عيشة ومحمد وفيق بجروح قطعية فى اليد . كما توجه الطلاب المصابين الى مستشفى المطرية العام لعمل تقارير طبية رسمية ولرفع محاضر بالشرطة ضد طلاب الإتحاد والبلطجية.

ليست هناك تعليقات: